مؤتمر اتحاد طلاب الصيدلة فى 8 مايو المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مؤتمر اتحاد طلاب الصيدلة فى 8 مايو المقبل, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 12:56 صباحاً

اهم الاهداف للاتحاد المصري لطلاب الصيدله

وسيتم خلال المؤتمر مناقشة أهداف الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ، ودوره في خدمة قضايا الصحة العامة المتعلقة بالمجتمع المصري و هذه القضايا تشمل : حملات التبرع بالدم التي نسعى من خلالها إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي بحلول عام 2023، و حملات التوعوية في مختلف الأمراض ، والمبادرات والحملات الإنسانية مثل حملة "غيث، بالاضافة الى حملات قياس السكر، المشاركة في الأعمال التطوعية لخدمة المحتاجين، وعرض البرامج والمبادرات التي تم تنفيذها.

و كذلك القضايا المختلفة التي تواجه مهنة الصيدلة، وتسليط الضوء على الاحتياجات والتحديات المستقبلية ، و سيتم أيضًا استعراض الخدمات المقدمة لتطوير طلاب الصيدلة، وذلك من خلال البرامج التعليمية والمؤتمرات العلمية التي تهدف إلى تأهيل الطلاب لمواجهة تحديات سوق العمل " برنامج التبادل الطلابي الذي يوفر الفرصة لطلاب الصيدلة للحصول على تدريب في أكثر من 90 دولة ". 

 وسيتم التركيز على المسائل المتعلقة بحقوق الصيادلة وتعزيز دورهم في المجتمع، بهدف تعزيز تواجدهم وتأثيرهم الإيجابي ، بجانب ذلك سيتم تسليط الضوء على مستقبل الصحة والتحديات التي تواجهها، وأيضًا مناقشة المشاكل التي تواجه مهنة الصيدلة في مصر وكيفية التغلب عليها. 

وسيعقد المؤتمر هذا العام في الثامن من مايو بفندق ترياكي بمصر الجديدة بالقاهرة ، بحضور مُمثلين من شركة نيرهادو و يوتوبيا وهيئة الرعاية و هيئة الدواء و سوق الدواء ومبادرة السكر بره. 

جديرا بالذكر ان الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة هو منظمة طلابية غير ربحية، موجودة في أكثر من ٣٤ كلية مصرية وتضم أكثر ٤٠٠٠ طالب صيدلي، ويمثل الاتحاد جزءا من الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة والموجود في أكثر من ٩٠ دولة. 

 و أنه خلال النسخة الثانية من المؤتمر، الذى تم عقده في جامعة الأهرام الكندية ، و ناقش المؤتمر أهم القضايا المتعلقة بالصحة العامة وتطوير المنظمة الصحية، وتحديدًا تطوير مهنة الصيدلة ، و شارك فى المؤتمر ممثلين من هيئة الدواء المصرية وشركات الأدوية المختلفة وممثلين من نقابات الصيادلة الفرعية، كما ضم الحضور عمداء وممثلي كليات الصيدلة وطلاب الصيدلة من ٣٤ كلية في جميع أنحاء مصر .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

0 تعليق