إسرائيل تقصف أهدافاً ل«حزب الله» في جنوب لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسرائيل تقصف أهدافاً ل«حزب الله» في جنوب لبنان, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 11:11 مساءً

إسرائيل تقصف أهدافاً ل«حزب الله» في جنوب لبنان

نشر بوساطة تل أبيب أ في الرياض يوم 28 - 04 - 2024

2072490
أعلن الجيش الإسرائيلي صباح الأحد أن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قصفت، الليلة قبل الماضية أهدافا تابعة لحزب الله، في منطقة "مارون الرأس" في جنوب لبنان، بما في ذلك عددا من مواقع البنية التحتية ومجمعا عسكريا للجماعة، بالإضافة إلى ذلك، قصفت الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي البنية التحتية لحزب الله في منطقة "طير حرفا" وبنية عسكرية في منطقة "يارين" جنوب لبنان، حسب الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" واي نت، وكان شخصان على الأقل قد لقيا حتفهما الجمعة، عندما استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارتهما في وادي البقاع الغربي في لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية رسمية. وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية، الجمعة "استهدف العدو سيارة على طريق ميدون-السريرة". وأكد الحزب الهجوم، لكنه قال إن هوية الشخصين اللذين قتلا "لا تزال غير معروفة بعد".
كما أعلن حزب الله السبت أنّه استهدف ثلاثة مواقع في شمال إسرائيل ردا على قصف طال "منازل مدنيّة" في جنوب لبنان وأسفر عن ثلاثة قتلى، بينهم مقاتلان من الحزب. وقال الحزب في بيان "ردًّا على اعتداءات العدوّ على القرى الصامدة والمنازل المدنيّة، خصوصًا بلدتي كفركلا وكفرشوبا، شنّ الحزب السبت هجومًا مُركّبًا بالمسيّرات الانقضاضيّة والصواريخ الموجّهة على مقرّ القيادة العسكريّة في مستوطنة المنارة وتموضع قوّات الكتيبة 51 التابع للواء غولاني".
ويستمرّ تبادل القصف على الحدود اللبنانيّة بين الحزب والجيش الإسرائيلي "إسنادًا" لحركة حماس منذ أن شنّت هجومها على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر وردّ الدولة العبريّة عليه بهجوم واسع النطاق على قطاع غزّة المحاصر.




0 تعليق