18:18 متفرقات فيلم أنف وثلاث عيون يفوز بهذه الجائزة بمهرجان مالمو في السويد-بالصور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حصد فيلم فيلم أنف وثلاث عيون، من بطولة الممثل التونسي ظافر العابدين والممثلتين صبا مبارك وسلمى أبو ضيف جائزة الجمهور وذلك في ختام الدورة الـ 14 من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد (٢ - 28 أبريل)، بحضور منتجة الفيلم ومخرجه أمير رمسيس وبطله ظافر العابدين،
ونافس الفيلم المذكور الذي عرض يوم الجمعة الماضي ضمن مسابقة الأفلام الطويلة بالدورة، وحظي باستقبال رائع من الجمهور والنقاد بقاعة العرض التي رفعت لافتة كامل العدد، بحضور بطل الفيلم.


وشهد فيلم أنف وثلاث عيون للمخرج أمير رمسيس، عرضه العالمي الأول في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث لاقى استحساناً جماهيرياً كبيراً وإشادات واسعة، وكان قد انطلق في دور السينما العربية منذ بداية العام وحقق نجاحاً نقدياً وجماهيرياً.
وإستعاد الفيلم قصة "الدكتور هاشم" جراح التجميل الشهير الذي تجاوز الأربعين من العمر دون الالتزام في علاقة عاطفية جادة قبل أن يقع في حب فتاة تصغره بـ26 عاما ويدخل في حالة من الحيرة والاضطراب يغوص الفيلم في تفاصيلها النفسية.
ويلعب ظافر العابدين شخصية هاشم، الذي فقد الشعور بالأمان لأسباب نفسية تعود إلى طفولته، وتورط في قصة حب يراها غير عقلانية تضطره لارتياد العيادات النفسية للكشف عن حيرته وفهم أسبابها.
الفيلم من بطولة الممثلين : ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أمينة خليل التي تظهر كضيفة شرف الفيلم، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، نورا شعيشع، كريمة منصور، رمزي العدل، حسن العدل، والطفل سليم مصطفى.
ويعد الفيلم الاقتباس الرابع لرواية أنف وثلاث عيون للأديب المصري إحسان عبد القدوس وإخراج المخرج أمير رمسيس وحوار وائل حمدي، وتشارك فيه الى جانب ظافر العابدين كل من صبا مبارك وسلمى أبو ضيف وآمنة خليل وجهان الشماشرجي ونوا شعيشع في البطولة.

b0318d8fba.jpgf75e5fbb03.jpgc580751306.jpg71ca325d63.jpg

0 تعليق