تعويضات لعقارات بين منطقتي مكة وعسير لصالح "الكهرباء"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعويضات لعقارات بين منطقتي مكة وعسير لصالح "الكهرباء", اليوم الأحد 28 أبريل 2024 05:29 مساءً

تعويضات لعقارات بين منطقتي مكة وعسير لصالح "الكهرباء"

نشر بوساطة هاني اللحياني في الرياض يوم 28 - 04 - 2024

2072440
أصدر وزير الطاقة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، قراراً بالبدء بإجراءات نزع ملكية الأراضي الواقعة في منطقتي مكة المكرمة وعسير، المتداخلة مع حرم الخط الهوائي جهد (132 ك. ف)، الذي يربط محطة المجاردة بمحطة ثريبان، بطول (49 كلم) تسعة وأربعين كيلومتراً، وعرض (34م) أربعة وثلاثين متراً، بمساحة إجمالية مقدارها (1.666.000م2) مليون وستمائة وستة وستون ألف متر مربع، لصالح الشركة السعودية للكهرباء.
ووفقاً للقرار فإن الشركة السعودية للكهرباء، تتولى إبلاغ أصحاب الحقوق على العقارات التي تقرر نزع ملكيتها بالتعويض المقدّر لهم، كما تبلغ مالكي العقارات وشاغليها، بوجوب إخلائها خلال المدة التي تحددها الشركة على ألا تقل عن ثلاثين يوماً من تاريخ الإبلاغ.
وبين القرار أن الشركة السعودية للكهرباء تقدم تعويضات لأصحاب الحقوق وفقاً لقرار لجنة تقدير تعويض العقارات، وتتم إجراءات الصرف قبل التاريخ المحدد لإخلاء العقار، على ألا يُسلّم مبلغ التعويض لصاحبه إلا بعد تسليم العقار، وتوثيقه بواسطة كاتب العدل أو المحكمة، ويُصرف التعويض خلال سنتين من تاريخ صدور قرار الموافقة بالبدء في إجراءات نزع الملكية وفقاً لأحكام المادة (الثامنة عشرة) من النظام.
وأوضح القرار أن الشركة السعودية للكهرباء تدفع التعويضات لأصحاب الحقوق، من ملاك العقارات، وفقاً لقرار لجنة تقدير تعويض العقارات، وتتم إجراءات الصرف قبل التاريخ المحدد لإخلاء العقار، على ألا يُسلّم مبلغ التعويض لصاحبه إلا بعد تسليم العقار، وتوثيقه بواسطة كاتب العدل أو المحكمة، ويُصرف التعويض خلال سنتين من تاريخ صدور قرار الموافقة بالبدء في إجراءات نزع الملكية




0 تعليق