الجهاز الوطني للتنمية: رؤيتنا تصب في إنشاء المشاريع والإعمار شمالًا وجنوبًا بالتعاون مع الشركات الأجنبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ليبيا – كشف ابراهيم هارون مدير إدارة المشروعات بالجهاز الوطني للتنمية عن الرؤية التي انطلق منها الجهاز الوطني للتنمية، مشيراً إلى أن الرؤيا تصب في مشاريع وإعمار وتشييد في مرحلة استثنائية سواء في الشمال أو الجنوب وكان للجهاز دور في هذا الأعمار وعدة مشاريع تحت الانجاز وأخرى تم انجازها.

هارون فال خلال مداخلة عبر برنامج “هنا الحدث” الذي يذاع على فناة “ليبيا الحدث” وتابعته صحيفة المرصد إن المشروعات التي يتم العمل عليها الآن بعض الطرق كطريق اجدابيا جالو 250 كيلو والبدء بالعمل بها من خلال عدة شركات مع العمل على توطين محطات وقود ونقاط أمنية حيث يكون الطريق ممهد للنقل وسهولة الوصول.

وأشار إلى أن مستوى التعاون مع الشركات الأجنبية هناك اتصال مباشر وتعاون مع الشركات سواء بالطرق أو الخبرات والجانب الفني بمساعدة عدة سواعد فنية سواء وطنية أم خارجية.

ولفت إلى أن الجهاز الوطني للتنمية من ضمن منظومة الاعمار متواجد على كامل المنطقة في الشمال والجنوب وسبها وهناك عدة مشاريع منها مرافق صحية ومؤسسات تعليمية وخطوط الصرف الصحي وحفر آبار طرق وصيانة مباني إدارية وإنشاء حدائق في سبها وجزر تم انشائها ومشاريع في بنغازي كطريق المطار وممشى أهل بنغازي.

وتابع “المساحات الخضراء نضعها في الاعتبار، عندنا مشاريع تم الانتهاء منها كجزيرتين في مدينة سبها وهناك أيضاً 7 جزر تم إنشاؤها البعض مساحات خضراء والممشى لهم ومساحات خضراء كحديقة الاستقلال وغيرها تم إنشاءها”.

وأكد أنه فيما يتعلق بالثروة الحيوانية هناك عدة مشاريع متخصصة بالمشاريع الزراعية ومشاريع خاصة للثروة الحيوانية.

0 تعليق