خطر كبير داخل مطبخك تخلصى منه على الفور لانه سيدمرك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

Posted : April 28, 2024, 10:16 am

كتب : مرمر سامح الكاتب مرمر سامح صحفي بالحق والضلال

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

وجد بحث جديد أن مواد تغليف المواد الغذائية، مثل الحاويات والأكياس البلاستيكية، تسرّب خليطاً من المواد الكيميائية الضارة.

واكتشفت الأبحاث ما يقرب من 10000 مادة كيميائية مختلفة في منتج واحد لتغليف المواد الغذائية.

في خطوة أثارت قلق المستهلكين، وجدت دراسة حديثة مخاطر صحية كبيرة مرتبطة باستخدام حاويات المواد الغذائية البلاستيكية.

كما تم مواد التغليف البلاستيكي بالسمنة والسكري وانخفاض الخصوبة والسرطان.

استخدم فريق البحث، من الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا، نهجا ذا شقين لمعرفة المواد الكيميائية الموجودة في البلاستيك.أولاً، قاموا باستخلاص جميع المواد الكيميائية من كل منتج بلاستيكي باستخدام الميثانول

بعد ذلك، قاموا بإخضاع هذه الخلطات الكيميائية لمجموعة من الاختبارات المعملية، لمعرفة ما إذا كانت ستنشط أو تمنع مستقبلات بشرية معينة تشارك في تنظيم الهرمونات والتمثيل الغذائي لدى البشر.

وتشمل مستقبلات هرمون الاستروجين والتستوستيرون، والمنظمات الأيضية الرئيسية.

مواد كيميائية تؤثر على وظائف إزالة السموم

وبحسب نتائج إحدى الدراسات، اكتشف الباحثون مواد كيميائية تؤثر على وظائف إزالة السموم في الجسم وهرمونات التمثيل الغذائي للدهون.

واكتشف الباحثون أيضًا 18 مادة كيميائية تحاكي تأثير هرمون الاستروجين وبلغ عدد المواد الكيميائية الموجودة في إحدى مواد التعبئة والتغليف 9,936 مادة.

تشرح النتائج: ما يثير القلق بشكل خاص هو أن التعرض لهذه المواد الكيميائية المسببة لاختلال الهرمونات تم ربطه بمجموعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك السمنة والسكري وانخفاض الخصوبة وبعض أنواع السرطان.

وتحذر النتائج من أن الأطفال معرضون بشكل خاص للآثار السلبية للمواد الكيميائية المستخدمة في تغليف المواد الغذائية البلاستيكية.

مشاكل الصحية الخطيرة

وتحتوي المنظفات الكيميائية على مواد سامة مثل الكلور والمنتجات البترولية والأمونيا والبيركلور إيثيلين والعديد من المواد الكيميائية الضارة الأخرى التي تسبب السرطان والربو وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة.

لذلك ينصح باستبدال هذه المنظفات الكيميائية بالمنظفات الطبيعية، مثل صودا الخبز والخل، التي تعطي نفس النتيجة.

Email : [email protected] - Email Us
موقع الحق والضلال
Close

© 2008-2022 christian-dogma.com

Email : [email protected]

Design , Develop , SEO , Ads Management & Servers Management by
egphp®

0 تعليق