وداعًا أموال السعودية ودول الخليج … دولة عربية تعلن اكتشاف منجم ذهب جديد سوف يجعل هذه الدولة من أغنى الأغنياء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

خلال الفترة الماضية تداولت بعض الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي التي توضح اكتشاف منجم الذهب الجديد داخل منطقة أبو مروات بالصحراء الشرقية لمصر، حيث أصبح ذلك  حدثاً مهماً للغاية، ليس فقط لمصر، ولكن للعالم أجمع، بينما يحتوي هذا المنجم على احتياطي استراتيجي يبلغ نحو 290 ألف طن، مما يجعله من أضخم مناجم الذهب حول العالم، بالإضافة إلى ذلك فأن هذا الاكتشاف سوف يساهم بشكل كبير في زيادة إنتاج مصر من الذهب، وبالتالي سيجعلها من أكبر منتجي الذهب في العالم، ولا يقتصر على ذلك فقط بل سيعمل على تعزيز الاقتصاد المصري، وتحسين مكانته على خريطة الاقتصاد العالمي.

وداعًا أموال السعودية ودول الخليج … دولة عربية تعلن اكتشاف منجم ذهب جديد سوف يجعل هذه الدولة من أغنى الأغنياء

أماكن وجود مناجم الذهب في مصر

منجم السكري

يوجد هذا المنجم في الصحراء الشرقية على بعد 30 كم جنوب مرسى علم . وقد تم اكتشاف هذا المنجم  عام 1995، وقد بدأ العمل فيه عام 2009. وتم إنشاء مصنع كبير ومتكامل لإنتاج الذهب والفضة والنحاس في هذه المنطقة ، وتم تصنيف هذا المنجم من أكبر 10 مناجم في العالم من حيث الاحتياطيات، والإنتاج، حيث تقدر قيمة الاحتياطيات الموجودة فيه حاليًا بنحو 14.5 مليون أوقية

منجم حماس

حيث يقع هذا المنجم على بعد حوالي 100 كيلومتر غرب مدينة مرسى علم في الصحراء الشرقية.

منجم وادي العلقي

يوجد هذا المنجم على بعد 250 كم جنوب شرق مدينة أسوان في جنوب مصر.

منجم أبو مروات

يوجد هذا المنجم في جنوب طريق سفاجا – قنا ويبلغ حجم الاحتياطي فيه حوالي 290 ألف طن

العلاقة بين اكتشاف منجم الذهب الجديد في مصر وأسعار الذهب الفترة القادمة

الطلب على الذهب من قبل المستثمرين، الذين يبحثون عن ملجأ آمن للاستثمار في سياق الظروف الاقتصادية القادمة. زيادة الإنتاج: سيساهم اكتشاف منجم الذهب الجديد في تصاعد الإنتاج في مصر من الذهب، مما سيؤدي إلى زيادة المعروض من الذهب في الأسواق العالمية، وبالتالي، من الممكن أن يؤدي هذا إلى انخفاض أسعار الذهب. انخفاض التكاليف: من المتوقع أن تنخفض تكاليف إنتاج الذهب في مصر، وذلك نتيجة لقرب منجم أبو مروات من البنية التحتية، حيث يؤدي ذلك إلى كثافة نسبة الأرباح للمنتجين، وبالتالي، من الممكن أن يؤدي هذا إلى ارتفاع أسعار الذهب.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق