مليووون فرحة وسعادة .. “مبروووك” لأصحاب الإيجار القديم قرار عاجل من الحكومة بشأن الزيادة الجديدة 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت الجهات المعنية منذ فترة عن ارتفاع سعر الإيجار القديم على مستوى جمهورية مصر العربية على مجموعة من الفئات، ولقد تم تطبيق هذه الزيادة من شهر مارس 2023، ولهذا يتساءل العديد من الأشخاص عن الفئات المستحقة وما هي المدة المصرح بها لأصحاب الإيجار القديم، ولمعرفة المزيد عن الإيجار القديم في مصر يحب متابعة هذا المقال.

الفئات التي يتم تطبيق زيادة الإيجار القديم عليها

لقد حددت الجهات المعنية مجموعة من الفئات التي تفرض عليها زيادة في الإيجار القديم ومن بين هذه الفئات الآتي:

أصحاب المصانع الكبري. وأيضا فئة الأطباء والمراكز الطبية. بالإضافة إلى أصحاب المحلات التجارية والشركات.

حالات استرجاع الوحدة قبل موعدها

بعد الإعلان عن زيادة الإيجار القديم للوحدات السكنية لبعض من الفئات وخاصة بعد تحديد فترة عمل هذا القرار والذي يستمر حتى مارس 2027، يتم البحث من قبل العديد عن الحالات التي يصح فيها استرجاع الوحدة، وتتمثل هذه الحالات في الآتي:

يتم استرجاع الوحدة السكنية إلى المالك في حالة إذا تأخر المستأجر عن دفع الإيجار والمستحقات المالية لمدة تتجاوز 3 شهور. إذا تم إثبات أن المستأجر يستخدم الشقة في أعمال أخرى بخلاف السكن. في حالة رفض المستأجر دفع القيمة المضافة المقررة يحق للمالك استرداد المسكن بكل سهولة. والجدير بالذكر أن الحكومة المصرية أعلنت عن أنه يتم احتساب الزيادة المقررة بناء على قيمة الإيجار الفعلية. بالإضافة إلى ذلك تناشد الحكومة جميع المواطنين الإلتزام بالقوانين واللوائح المنصوص عليها بخصوص الزيادة المقررة على الإيجار القديم.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق