موسم الإجازات هل.. 5 أيام إجازة متواصلة خلال شهر مايو “عيد عمال وشم نسيم”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ينتظر الموظفون العاملون في الدولة سواء في القطاع الخاص أو في القطاع الحكومي، وطلاب المدارس والجامعات، عدد من الإجازات الرسمية خلال شهر مايو، وذلك بعد حصولهم على إجازة مطولة في شهر أبريل الجاري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك حيث حصلوا على إجازة بدأت من الثلاثاء 9 أبريل وحتى الأحد 14 من نفس الشهر.

ويترقب الموظفون الحصول على إجازة عيد العمال وشم النسيم وعيد القيامة المجيد، حيث تكون هذه المناسبات إجازات مدفوعة الأجر للعاملين في الجهات الإدارية بالدولة وكذلك العاملين في القطاع الخاص، حيث تكون عطلات رسمية.

5 أيام إجازة متواصلة في مايو

وحددت الهيئة العامة للحسابات الفلكية، موعد إجازة شم النسيم للعام الجاري عام 2024، والتي من المقرر أن تكون يوم الإثنين الموافق الـ 6 من شهر مايو المقبل، حيث يحتفل المواطنين بمناسبة يوم الربيع، على أن يتم ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس بدلا من يوم الإثنين تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء، كما يحصل الموظفون على إجازة عيد العمال والتي سيتم ترحيلها إلى الخميس الأول من شهر مايو، حيث يحصل حينها الموظفون على إجازة لمدة 5 أيام متواصلة على النحو التالي:

يوم الخميس الموافق 2 مايو: إجازة عيد العمال. يوم الجمعة الموافق 3 مايو: عطلة أسبوعية. يوم السبت الموافق 4 مايو: عطلة أسبوعية. يوم الأحد الموافق 5 مايو: إجازة في البنوك وبعض المؤسسات بمناسبة عيد القيامة. يوم الاثنين الموافق 6 مايو: إجازة بمناسبة عيد شم النسيم.

الإجازات الرسمية خلال شهر مايو

ويحصل العاملين في القطاع الحكومي والخاص على 7 أيام إجازة رسمية خلال شهر مايو المقبلة، للموظفين الذين يحصلون على يومي السبت والجمعة إجازة رسمية، حيث تكون الإجازات على النحو التالي:

يوم الجمعة الموافق 10 مايو 2024. يوم السبت الموافق 11 مايو 2024. يوم الجمعة الموافق 17 مايو 2024. يوم السبت الموافق 18 مايو 2024. يوم الجمعة الموافق 24 مايو 2024. يوم السبت الموافق 25 مايو 2024. يوم الجمعة الموافق 31 مايو 2024.

0 تعليق