شوف السكر بقا بكام .. تراجع كبير في أسعار السلع الأساسية اليوم في الأسواق المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت أسعار السلع الغذائية الأساسية من الزيت والمكرونة والدقيق والسكر، حالة من التراجع في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، بالتزامن مع إعلان الحكومة عن مبادرة لتخفيض أسعار السلع الأساسية بنسبة تصل إلى 20% خلال الأيام القليلة المقبلة و نسبة 30% بعد عيد الفطر المبارك، وذلك من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين ولدعمهم وتمكينهم من التصدي لغلاء المعيشة.

أسعار السلع
شوف السكر بقا بكام .. تراجع في أسعار السلع الأساسية اليوم في الأسواق المصرية

أسعار الزيت والمكرونة والدقيق

وسجلت أسعار الزيت والمكرونة والدقيق في الأسواق تراجعا ملحوظا، إلى جانب ذلك انخفض سعر كيلو السكر بقيمة تبلغ 15 جنيها من أعلى سعر وصل له عند مستوى 55 جنيها في أول فبراير الماضي، ليصبح سعر الكيلو الآن 40 جنيها، وسط الإجراءات التي تقوم بها الدولة لضبط الأسواق وتخفيض الأسعار لدعم المواطنين.
وفي هذا الإطار، كشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن المنتجين والسلاسل التجارية، قاموا بتخفيض أسعار العديد من السلع، وذلك تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء، حيث التقى بهم في اجتماع موسعا من أجل الإعلان عن خفض الأسعار، وبالفعل بدأت الأسعار في التراجع على الرغم من اتفاق المنتجين مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي خلال الاجتماع، على أن الأسعار ستبدأ في الانخفاض خلال 48 ساعة، لذلك خلال ساعات سيتم تغطية خفض الأسعار على كل السلع بالأسواق.

انخفاض أسعار السلع

وحسب تصريحات الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن أسعار عدد كبير من السلع شهدت تراجعا في الأسواق، أبرزها الفول والعدس حيث وصلت نسبة التراجع إلى 24%، والأرز بنسبة 18.8% والزيوت من 25% والمكرونة والدقيق 15%، مشيرا إلى أنه تم التوافق مع المنتجين على انخفاض الأسعار بشكل فوري، مضيفا أن أسعار السلع ستواصل التراجع خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدا أن الدولة تبذل قصارى جهدها من أجل استدامة انخفاض الأسعار على السلع الغذائية.

سعر الدولار

وفي سياق متصل، أوضح عز، أن الإفراجات الكبيرة التي شهدتها الموانئ ساعدت على انهيار سعر الدولار و الوفرة في السلع في خفض الأسعار وتمنع زيادتها مرة أخرى، موجها الشكر للمنتجين والموردين والمصنعين على مساهمتهم على خفض الأسعار.
وأكمل عز، أن هناك سلعة حاليًا في الأسواق وصل الانخفاض فيها إلى 30%، مضيفا أن اتحاد الغرف طلب من السلاسل وضع السعر القديم مع السعر الجديد حتى يتأكد المستهلك من قيمة خفض الأسعار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق