“تصريحات جريئة هزت السوشيال ميديا” .. مستشارة سعودية تفجر مفاجأة بشأن ما يحدث للرجال بعد سن الأربعين .. دون ذرة خجل !!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صرحت مستشارة سعودية في التطوير الأسري أثناء لقاء لها في برنامج “سيدتي”، على قناة “روتانا خليجي” عن أن هناك تغيرات يعيشها الرجل بعد بلوغه سن الأربعين وهو متزوج سواء كانت تغيرات جسدية او عقلية، وقالت في حديثها أن الزوجة عليها الإعتراف لزوجها لو أخطأت في أي شيء ولا تمتنع عن ذلك، وسوف نتعرف على التغيرات في كلا الجانبين فى هذا التقرير التالي. 

الصحة الجنسية للرجل بعد الأربعين

هناك أمور واضحة يمكن لها أن تؤثر على الصحة الجنسية لدي الرجل بعد سن الأربعين فيما يلي:

يبدأ مستوى هرمون الذكورة التستوستيرون في الإنخفاض وإنخفاض الذكورة بنسب بسيطة وغير ملحوظة عند بداية الأمر ويشعر الرجل بأن رغبته الجنسية قد قلت، وقلة عدد الحيوانات المنوية وقلة سرعة حركتها في السائل المنوي وقلة جودتها. يحدث ضعف في الإنتصاب في هذه المرحلة وهذا نتيجة عدم تدفق الدم بصورة منتظمة إلى العضو الذكري خاصة. يواجه بعض الرجال الشعور بانخفاض في الرغبة الجنسية لديهم بعد سن الأربعين، وعدم الإستجابة لأي مثيرات ولأي محفزات جنسية بأي صورة.  قلة ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين، ولا تكون بنفس المشاعر، ويقل عدد مرات اللقاء الجنسى بينهم. 

تفكير الرجل المتزوج بعد سن الأربعين

يتعرض الرجل في سن الأربعين لتغيرات فكرية وسيكولوجية، لأن لكل مرحلة عمرية لها ملامحها وصفاتها، وقد قال الدكتور مدحت عبد الهادي خبير العلاقات الزوجية، عندما نخوض في طبيعة تفكير الرجل في سن الأربعين وما هي إحتياجات الرجل في سن الأربعين، يكون الرجل خلال هذا العقد منقسم إلى نوعين يجب التعرف عليهم بالتفصيل وهما:

النوع الأول:

رجل متزن متحمل للمسؤولية يثق في نفسه وإنجازاته، وانه ما زال لديه الوقت للإنجاز والعمل دون الشعور بالخوف من المستقبل. يهتم الرجل ببيته ويلجأ لزوجته ويعمل على تجديد حياته  معها دون التفكير بامرأة أخرى ويقضي الأوقات السعيدة مع أصدقائه وأهل بيته. 

النوع الثاني:

رجل يكون مستهتر ليس لديه مسؤولية ويتعرض لأزمة مراهقة تكون متأخرة حيث يغير أسلوب حياته ومبادئه، ويقوم بالسهر خارج المنزل والتفكير بالإرتباط.  يتغير في التعامل مع أولاده وزوجته إلى معاملة سيئة ولا يستجيب لهم طلباتهم واإحتياجاتهم. 
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق