بنزرت: تقديم عناصر مشروع تونسي-إيطالي لتكوين حوالي 100 شخص في مجال قطاع البناء والأنشطة المرتبطة به

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنزرت: تقديم عناصر مشروع تونسي-إيطالي لتكوين حوالي 100 شخص في مجال قطاع البناء والأنشطة المرتبطة به, اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:06 مساءً

بنزرت: تقديم عناصر مشروع تونسي-إيطالي لتكوين حوالي 100 شخص في مجال قطاع البناء والأنشطة المرتبطة به

نشر في باب نات يوم 16 - 04 - 2024

285846
انتظمت اليوم الثلاثاء بمقر ولاية بنزرت جلسة العمل خصّصت لتقديم مجمل عناصر وأهداف مشروع لتكوين حوالي 100 شخص من أبناء الجهة في قطاع البناء والأنشطة المرتبطة به، ممول من وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسية ووزارة الخارجية الإيطالية.
وأشرف على الجلسة والي الجهة، سمير عبد اللاوي ، وحضرتها المصالح الجهوية والمحلية والبلدية ذات العلاقة، علاوة على مديرة مركز التكوين في قطاع البناء والسلامة المهنية بمقاطعة بيروجيا الإيطالية، كريستينا بارتولودجي، والهادي خيرات الكاتب العام لاتحاد الشغل بمنطقة قوالدو اطادينو.
وأكد والي بنزرت، بالمناسبة، على دعم الجهة لكل برنامج ومشروع مشترك يهدف الى مزيد تدعيم الحركية الاقتصادية والتنميوية، وتوفير مكامن عمل قارة لفائدة المواطنين ولاسيما منهم الباعثين الشبان والباحثين عن عمل.
من جهته، ذكر الهادي خيرات الكاتب العام لاتحاد الشغل بمنطقة قوالدو اطادينو أن هذا المشروع سينجز في 3 ولايات تونسية منها بنزرت باعتمادات تقدّر ب6 ملايين دينار، مشيرا إلى أنّه سينفذ في بنزرت بالتحديد في معتمديات بنزرت الشمالية، وماطر، وسجنان، باعتبارها تضم مراكز تكوين في مجال البناء.
...
وأوضح البرنامج يتضمّن تكوينا في القطاع لفائدة عدد من المكونين التونسيين بمنطقة بيروجيا ومرحلة متابعة للمتكونين في تونس قبل مرحلة التكوين المعمق والتربصات في قطاع البناء والأنشطة المرتبطة به لفائدة حوالي 100 شخص سيتحصل كلّ منهم خلال فترات التربص على منحة مالية في حدود 1500 دينار.
وأضاف أنّ كل متكوّن يرغب في بعث مشروعه سيتحصل على منحة مالية في حدود 33 الف دينار، مع المرافقة والاحاطة الفنية، علاوة على تمكين البعض الاخر من فرص للعمل في احدى الشركات الايطالية المتخصصة في القطاع.
يذكر أن الاعتمادات المخصّصة في إطار البرنامج لفائدة الولايات التونسية الثلاث تعادل 6 مليون دينار.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




أخبار ذات صلة

0 تعليق