الأرصاد الجوية في مصر تطلق تحذير عاجل : موجة عاتية من العواصف الترابية تحجب الرؤية في القاهرة وعدة مدن خلال الساعات القادمة!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت الأرصاد الجوية، وجود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لتكون الأجواء اليوم مائلة للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، دافئة على السواحل الشمالية، حارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة 28 درجة مئوية.

سعودي شهم يهدي وائل الدحدوح هدية تكفيه مدى الحياة جعلته يبكي فرحاً امام العدسة… لن تصدقوا ما هي!

وعن حالة الطقس ليلا وفي الصباح الباكر، أشارت الأرصاد إلى أنه تظل الأجواء مائلة للبرودة على شمال البلاد لطيفة جنوبًا، مع نشاط رياح على أغلب الأنحاء يقلل من الإحساس بالحرارة نهارًا.

وضربت محافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، رياح شديدة محملة برمال خفيفة خاصة على المناطق الساحلية وداخل الظهير الصحراوي وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى.

اقرأ ايضاً ->

بعد عيد الفطر.. خطوبة جنى مقداد تشعل مواقع التواصل.. أول صورة للعريس عزيز طلع أجمل من عصومي ووليد”!!

يطرد الديدان ويعزز الأعصاب ويخفف الاكتئاب ويقوي الذاكرة.. نبات طبيعي مهمل بكل دار عربي وله فوائد صحية لا تخطر على بالك!

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن بعض مدن المحافظة تعرضت اليوم لرياح شديدة محملة برمال خفيفة، وتجاوزت سرعتها الـ 45 كيلو في الساعة على المناطق الساحلية وداخل الظهير الصحراوي، مؤكدًا أن هذه الرياح لم تؤثر على حركة التداول بالموانئ البحرية، وحركة المرور على الطرق الدولية والرئيسية، وجرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الدوريات المرورية، وتفعيل الرادارات على الطرق الدولية للحد من السرعة حفاظًا على حياة المسافرين، خاصة أن المحافظة تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل الرحلات السياحية.

غلطة التعمري بألف… طرد موسى التعمري من نادي مونبيليه الفرنسي بسبب هفوة قاتلة يهز مواقع التواصل ويصدم الملايين حول العالم

وأوضح البيان، أنه جرى التنسيق مع رؤساء المدن، لمتابعة الطرق الدولية ورفع أي تراكمات للرمال الخفيفة التي قد تتركها الرياح، لتسهيل حركة المرور، مشيرًا إلى أن الرياح التي تعرضت لها المحافظة اليوم ساهمت في تلطيف درجة الحرارة نهارًا خاصة في وقت الذروة، كما ارتفعت نسبة الرطوبة إلى 46%.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 29 والصغرى 16، وفي مدينة رأس سدر العظمى 28 والصغرى 18، وفي مدينة طابا العظمى 26 والصغرى 16، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 23 والصغرى 10، وسجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل لدرجات الحرارة وبلغت العظمى بها 31 والصغرى 21 درجة.

اقرأ ايضاً ->

معجزة الفازلين قبل النوم و زيت الزيتون.. وصفة جبارة ستحولك إلى ملكة جمال إذا استخدمتيها بهذه الطريقة لمدة 3 أيام

«معجزة من الله» .. بذور الزعفران هترجعك شباب حتى لو عمرك فوق الستين.. إليكم كيفية الاستخدام

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم، طقس حار نهارًا، لطيف ليلًا، مع نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عن حالة الطقس المتوقعة على معظم أنحاء البلاد خلال الأسبوع المقبل.

وأوضحت الهيئة، أنه من المتوقع أن يسود اليوم السبت طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد فيما يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.إضافة إلى نشاط في حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبخصوص طقس الأحد 14 أبريل وطقس الإثنين 15 أبريل قالت الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس من الساعه 4 صباحا إلى 8 صباحا شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب الصعيد ، ونشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأوضحت أن طقس الثلاثاء من المتوقع أن تسود شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأفاد البيان بحالة الطقس المتوقعة يومي الأربعاء 17 أبريل والخميس 18 ابريل توقعات بنشاط لحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

0 تعليق