“خراب بيوت وحل علينا”..أول دولة عربية تسمح للسيدات بالزواج من 3 رجال وأكثر وتمنع الرجال من تعدد الزيجات.. إليكم القصة!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

تعرف على قانون تعدد الزوجات التونسي حيث أثارت التصريحات حول قضية تعدد الأزواج في تونس جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلن المحامي التونسي البارز منير بن صالحة أن التشريع الحالي يسمح للمرأة التونسية بإنجاب أكثر من رجل في نفس الوقت، بينما ويمنع الرجال من القيام بذلك. مما يعرضه للمساءلة القانونية والعواقب. ونتيجة لهذه التصريحات، أثيرت العديد من التساؤلات حول سبب عدم تعرض النساء اللاتي يتزوجن عدة مرات في تونس للعقوبة، وما هو هذا التقليد الغريب وغير المعتاد في مجتمعنا، وتأثير هذا الأمر على الواقع الاجتماعي والقضائي. في البلاد. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سوف نشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على قانون تعدد الزوجات التونسي

وأوضح المحامي منير بن صالحة أن القواعد القانونية في تونس لا تقبل ظاهرة تعدد الأزواج وتعتبرها مخالفة للقانون، وتتخذ إجراءات عقابية صارمة ضد الرجال الذين يمارسون هذه السلوكيات. ومن ناحية أخرى، يمكن للمرأة التونسية أن تتزوج بعدة رجال دون خوف من التعرض للمساءلة القانونية. هذه القضية تثير العديد من الأسئلة. أحد الأسئلة يتعلق بالتناقض القائم بين القوانين العرفية التي تم وضعها منذ زمن طويل والتقاليد الدينية التي تسمح بتعدد الزوجات في نطاق الشريعة الإسلامية. وعليه، قد يظهر تناقض واضح بين الأنظمة القانونية المدنية في تونس والمعتقدات الدينية التي تختلف باختلاف البنية الاجتماعية للمجتمع التونسي المعاصر.

 

تعرف على أحدث القوانين التونسية

 

وفي هذا السياق، دعا محامون إلى أهمية تحديث التشريعات في تونس بإدراج كلمة “الزوج” لتشمل الرجل والمرأة على حد سواء، وذلك لضمان المعاملة العادلة والمساواة القانونية. ويعتقدون أن هذه الخطوة ضروريةلترسيخ مبدأ المساواة بين الجنسين في قوانين الزواج المتعلقة بتعدد الأزواج. تداول أشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثار جدلا واسعا، أشار إلى أن المواطنة التونسية سندس قد تصبح أول امرأة في تونس تتزوج رجلين في وقت واحد، في محاولة لممارسة حقوقها القانونية.

0 تعليق