«صدمة كبيرة».. الفتيات السعوديات يفضلن الزواج من أبناء هذه الجنسية العربية ..هتتصدم لما تعرف الجنسية!!؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هناك العديد من التغيرات والتطورات التي طرأت على المجتمع السعودي في مختلف العادات والتقاليد، خاصة فيما يخص موضوع زواج الفتيات، وقد لوحظ مؤخرًا اهتمام الفتيات السعوديات بأمر الزواج من جنسيات مختلفة غير الجنسية السعودية، ويرجع ذلك الأمر إلى العديد من الأسباب، حيث ترى الفتيات السعوديات أن امر الزواج من الشباب السعودي أصبح امر صعب بسبب طباع الرجل السعودي الصعبة ورغبته في التحكم والسيطرة وفرض الرأي، وحول تفاصيل أكثر تخص ذلك الأمر تابعوا التقرير التالي.

أشارت التقارير الواردة حول ذلك الأمر إلى أن الرغبة المتزايدة من الفتيات السعوديات في الزواج من ازواج من غير الجنسية السعودية، تنطلق من نقطة أساسية مفادها أن النساء السعوديات تبحثن عن احترام الهوية والذات والمعاملة الحسن التي أساسها المودة والرحمة، وهو ما لايتوفر في شخصية الرجل السعودي، حيث أن طبع الرجل السعودي هو حب التملك والسيطرة وفرض الرأي وعدم احترام ذات المرأة وكيانها.

أما بالنسبة للمرأة السعودية، فلها الحق في التحكم في إقامة شركائها الأجانب داخل المملكة العربية السعودية، بعد الزواج من أجنبي يدل على تطور دور المرأة في المجتمع السعودي وقدرتها على اختيار شريك الحياة وتوجيه مسار الحياة الزوجية.

ومن الجدير بالذكر أن الزواج من رجل أجنبي يجب أن تتوفر فيه متطلبات وشروط معينة، مثل الاستقرار، والوضع الاجتماعي والاقتصادي للزوج المحتمل، والقدرة على رعاية الأسرة وتوفير حياة مستقرة. وتشمل هذه الشروط قضايا مثل الوضع المالي والمهني للزوج المحتمل وتوافقه الاجتماعي والثقافي مع الأسرة المستقبلية.

0 تعليق