هل كسوف الشمس يوم 8 أبريل من علامات الساعة؟.. أزهري يجيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل كسوف الشمس يوم 8 أبريل من علامات الساعة؟.. أزهري يجيب, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 01:55 مساءً

تتصدر المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي ظاهرة كسوف الشمس الكلي المتوقع حدوثها يوم الإثنين القادم، الموافق 8 أبريل الجاري، والتي ستحول النهار إلى ليل في قارة أمريكا الشمالية لمدة قد تصل إلى ساعتين.

ويردد البعض أقاويل حول علاقة الكسوف المتوقع بعلامات الساعة، وفي هذا الصدد كشف الشيخ محمد أبو بكر جاد الرب، الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، عن بعض الأمور الخاصة بكون الشمس أحد علامات الساعة الكبرى.

كسوف الشمس وعلامات الساعة

وقال “أبو بكر”، حلال إحدى حلقات برنامج “إني قريب” المذاع على قناة “النهار” الفضائية، إنه لم يرد نص صريح بشأن ترتيب ظهور علامات الساعة المحصور في عدة علامات، وهي طلوع الشمس من مغربها، وظهور المهدي المنتظر، والدابة التي تكلم الناس، و أيضا النار التي تحف الناس من المشرق إلى المغرب.

كما تابع: “ولكن على أية حال إذا ظهرت إحدى تلك العلامات ستظهر العلامات الأخرى تباعًا”، موضحًا أنه قبل علامة طلوع الشمس من مغربها لن تشرق الشمس لمدة ثلاثة أيام، وستكون الدنيا بها شئ من النور وشئ من الظلمة، ولكن ستكون الظلمة أكثر – على حد قوله.

وآشار الداعلية الإسلامي إلى أنه لن ينتبه أحد إلى هذه الظاهرة إلا الذين وضع الله في قلوبهم المعرفة والتقوى، مضيفًا كذلك أنه بعد انتهاء فترة الثلاثة أيام ستطلع الشمس من مغربها لتكون أحد العلامات الكبرى لاقتراب قيام الساعة.

0 تعليق